Considerations To Know About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



إن عملية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء تمر بالعديد من الخطوات ومن أهم هذه الخطوات:

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

إذا كنت ترغب بشراء سيارة مستعملة في الشارقة او غيرها من الإمارات يمكنك أخذ فكرة مبدأيه عن حالة السيارة بسؤال مالكها الحالي بعض الأسئلة التي قد تحمل إجاباتها الكثير من الأمور المهمة، وتالياً بعض منها:

من نحن لوحة تحكم مجتمع ويكي هاو صفحة عشوائية التصنيفات

وفي حال كانت السيارة تمتلك ناقل حركة “أوتوماتيك”، فإن ذلك يحتم مراعاة نسب الزيوت وأنواعها المستخدمة في السيارة، خاصة وأن تلك الأجزاء تعد حيوية ومكلفة للغاية عند إعادة شرائها.

حرك إصبعك ومرره بطول حواف المفاصل الموجودة بين ألواح جسد السيارة؛ يشير الملمس الخشن إلى بقايا الطلاء الملصوق.

استخدم مصدرًا مستقلًا لتحديد قيمة السيارة بالجملة وبالتجزئة. هل يقترب سعر البائع من تلك القيمة أم أن هناك فروق غير مبررة في السعر؟

. وهكذا، ويفضل أن يقوم الشخص بتجربة السيارة التي استقر على شرائها من صديق أو قريب له للوقوف على مدى جودة حالات السيارات التي سيفحصها حين الشراء.

عقارات عقارات للبيع شقق للبيع عمارات للبيع عقارات تجارية للبيع فلل وقصور للبيع شاليهات ومصايف للبيع أراضي ومزارع للبيع عقارات أخرى للبيع عقارات للإيجار شقق للإيجار عمارات للإيجار عقارات تجارية للإيجار شاليهات ومصايف للإيجار فلل تعرّف على المزيد وقصور للإيجار أراضي ومزارع للإيجار غرف للسكن عقارات أخرى للإيجار عقارات دولية للبيع عقارات للبيع في تركيا عقارات دولية للإيجار عقارات للإيجار في تركيا لجميع المنتجات

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

يجب عليك وضع ميزانية قبل البداية في البحث عن سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة.

أنه يمكنك التأكد من حالة السيارة قبل شرائها، مما يحميك من الوقوع في صفقة سيئة أو شراء سيارة تحتاج إلى إصلاحات باهظة التكاليف.

Report this wiki page